Pour une meilleure expérience, veuillez modifier votre navigateur pour CHROME, FIREFOX, OPERA ou Internet Explorer.
العمل في ايطاليا

العمل في ايطاليا

العمل في ايطاليا

يوجد في إيطاليا أحد أعلى معدلات البطالة في أوروبا ، ولا يمنع حوالي 58000 فرنسي من العمل هناك. لكن كن حذرًا ، فالطلاقة في اللغة والمؤهلات القوية ضرورية لاقتحام سوق العمل الإيطالي.
شروط الوصول للعمل في ايطاليا
يتمتع مواطنو الاتحاد الأوروبي بحرية الحركة ، وبالتالي الحق في العمل والإقامة في أي دولة من دول الاتحاد. للإقامة لمدة تقل عن ثلاثة أشهر في إيطاليا ، لا يلزم القيام بأي شيء ، فأنت تحتاج فقط إلى الحصول على بطاقة هوية سارية أو جواز سفر. بعد هذه الفترة ، يجب عليك التسجيل في سجل التعداد الخاص بمحل إقامتك لدى خدمات الأمن العام .

مستوى الراتب
لا يوجد حد أدنى للأجور يحدده القانون في إيطاليا. يعتمد مبلغ الدخل على اتفاقيات العمل الجماعية الوطنية (CCNL) التي تنطبق على جميع الموظفين. لذلك يُنصح بالحصول على معلومات على أساس كل حالة على حدة ، اعتمادًا على المهنة المعنية ، على موقع المعهد الوطني للإحصاء ( Istat ).

ساعات العمل والعطلات
وقت العمل الأسبوعي القانوني 40 ساعة ولا يمكن أن يتجاوز 48 ساعة. الحق في الحصول على إجازة سنوية لا تقل عن أربعة أسابيع معترف به و 11 عطلة رسمية تتخلل السنة.

الضرائب: أين تدفع ضرائبك؟
تُفرض ضريبة الدخل عند المصدر ، أي مباشرة على الأجور ، وتتراوح من 23٪ لأدنى الأجور إلى 43٪ للأعلى. ومع ذلك ، لا تزال الضرائب الإيطالية معقدة ولها العديد من الخصائص التي يجب دراستها على أساس كل حالة على حدة .

التأمينات الاجتماعية
يغطي النظام الإيطالي جميع المجالات المهمة (المرض ، الأمومة ، حوادث العمل ، البطالة ، إلخ). يجب عليك التسجيل في وكالة الصحة المحلية ( Azienda sanitaria locale أو ASL ) في مكان إقامتك.

نظام التقاعد
يساهم جميع الموظفين في التقاعد في إيطاليا. وفقًا لاتفاقيات المجتمع الأوروبي ، يتم أخذ شهور العمل في دولة عضو أخرى في الاعتبار في نهاية حياتهم المهنية.

قطاعات التوظيف في ايطاليا
قطاعات التوظيف الرئيسية هي المطاعم (الخباز ، طاهي المعجنات) ، تكنولوجيا المعلومات ، التجارة ، التعليم وأعمال السكرتارية. هناك حاجة أيضا إلى المهندسين والفنيين.

جيد ان تعلم
ينقسم الاقتصاد الإيطالي بشكل حاد بين الشمال والجنوب. في حين أن المنطقة الأولى لديها عمالة كاملة عمليا في قطاعات معينة ، فإن المنطقة الثانية يجب أن تتعامل مع معدل بطالة مرتفع للغاية.

 

laissez votre commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Commentaires récents

Haut