Pour une meilleure expérience, veuillez modifier votre navigateur pour CHROME, FIREFOX, OPERA ou Internet Explorer.
دولة الإمارات العربية المتحدة

دولة الإمارات العربية المتحدة

دولة الإمارات العربية المتحدة

ما الذي يجب أن تعرفه قبل الانتقال إلى الإمارات العربية المتحدة؟
الاغتراب في الامارات العربية المتحدةيُنظر إلى الإمارات العربية المتحدة على أنها إلدورادو ، حيث تجذب العديد من المغتربين من فرنسا ومن جميع أنحاء العالم كل عام. إذا كنت منجذبًا أيضًا إلى المغتربين في الإمارات العربية المتحدة ، فإليك ما تحتاج إلى معرفته عن الحياة هناك.

تقديم عام
الإمارات العربية المتحدة دولة اتحادية في الشرق الأوسط تتكون من سبع إمارات: أبو ظبي ودبي وعجمان والشارقة والفجيرة ورأس الخيمة وأم القيوين. من بين أكثر من 9 ملايين نسمة في هذا البلد ، يأتي ما يقرب من 85 ٪ من الخارج. إنها بكل بساطة واحدة من الدول التي تستضيف واحدة من أكبر نسب المغتربين في العالم! معظمهم في إمارتي أبو ظبي ودبي ، تجذبهم الشمس والأجور المرتفعة الشائعة.
ثقافة منفصلة
في دولة الإمارات العربية المتحدة ، ستندهش بالتأكيد من ازدواجية الثقافة المحلية المرتبطة بأصولها بينما تتجه نحو المستقبل بلا أمل.

العيش في دولة الإمارات العربية المتحدة تجربة يمكن أن تفتح بشكل كبير آفاقك الشخصية والمهنية ، حيث ترحب الدولة بالعديد من الجنسيات. لذلك سيُطلب منك العمل والعيش وسط ثقافات مختلفة تمامًا ، وهو تحد قد يكون مجزيًا للغاية! ومع ذلك ، فإنه يتطلب قدرة معينة على التكيف ، والتي ستحققها بالتأكيد من خلال كونك منفتح الذهن ومرنً

بمجرد وصولك ، ستذكرك الدعوة للصلاة خمس مرات في اليوم أنك أولاً وقبل كل شيء في بلد مسلم. إن ارتداء الحجاب للنساء ليس إجبارياً ، لكن حتى الآن لا يتمتعن بنفس الحقوق التي يتمتع بها الرجال. ظلت الثقافة محافظة للغاية من جميع النواحي. بشكل عام ، ستفهم بسرعة أنه من منظور خارجي ، يمثل هذا البلد قبل كل شيء السلام والنظام والنظافة والتنظيم. كما هو الحال في أي دولة ذات ثقافة مختلفة ، تأكد من احترام العادات المحلية من أجل الاندماج بسهولة قدر الإمكان.

تقدم دولة الإمارات العربية المتحدة أيضًا عرضًا ثقافيًا متنوعًا أكثر من أي وقت مضى ، لا سيما مع إنشاء منطقة ثقافية في جزيرة السعديات في أبو ظبي ، والتي استضافت مؤخرًا متحف اللوفر أبو ظبي.

العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة
تشتهر دولة الإمارات العربية المتحدة باقتصادها القائم على إنتاج وتصدير البترول. لكن كان على هذه المكاسب المالية غير المتوقعة أن تتعامل مع انخفاض أسعار النفط ، وكان على الحكومة أن تتعامل مع سياسة التنويع. إن قطاعات البناء والنقل والتكنولوجيا المتقدمة والتمويل وتطوير السياحة كلها أسواق جديدة تتطور في الإمارات ، وبالتالي تستقطب جميع أنواع الملامح. مهما كانت مهاراتك وخبراتك ، فمن الممكن أن تجد فرصة ممتعة للعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة.

مهما كان قطاع نشاطك ومستوى دراستك ، فاعلم أن ممارسة اللغة الإنجليزية أمر ضروري. لاحظ أيضًا أنه تم إنشاء عدة مئات من الشركات الفرنسية في الإمارات العربية المتحدة في قطاعات متنوعة مثل صناعة الرفاهية ، والأغذية الزراعية ، والهندسة ، والطاقة ، والنقل … يمكنك أيضًا محاولة العثور على VIE من هذه الشركات.

عند البحث عن وظيفة ، يُنصح بعدم استجواب الشركات خلال شهر رمضان ، وهي فترة يتم خلالها تقصير ساعات العمل ولا تعتبر عملية التوظيف من أولويات الشركات. تتوافق فترة ديسمبر / يناير مع العطلة الشتوية ، حيث يعود العديد من الوافدين إلى بلادهم لقضاء إجازة نهاية العام مع عائلاتهم. هنا أيضًا ، يأخذ التوظيف مقعدًا خلفيًا. تبدو فترة الصيف هي الأكثر ملاءمة للبحث عن عمل ، حيث تتوافق مع موسم المغادرة للعديد من الوافدين الذين يتبعون التقويم المدرسي.

تأشيرة عمل لدولة الإمارات العربية المتحدة
للعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة ، تحتاج إلى تأشيرة وتصريح عمل.

إذا وجدت وظيفة في دولة الإمارات العربية المتحدة من الخارج ، فستحتاج فقط إلى جواز سفر صالح لمدة ستة أشهر على الأقل عند دخول الإقليم والصور الملونة الحديثة. بعد ذلك ، سيكون الأمر متروكًا لشركتك لتهتم بالإجراء وجميع التكاليف المتعلقة بالحصول على تصريح العمل الخاص بك.

إذا كنت ترغب في إجراء عمليات البحث عن وظيفة هناك ، فمن الممكن أيضًا عن طريق الوصول بتأشيرة سياحية كخطوة أولى. لا يحتاج الأشخاص ذوو الجنسية الفرنسية أو الأوروبية إلى التقدم للحصول على تأشيرة مقدمًا ، وسيحصلون مباشرة على تأشيرة صالحة لمدة 90 يومًا عند الوصول. بمجرد الوصول إلى هناك ، يمكنك بعد ذلك الحصول على تصريح عمل إذا كانت الشركة التي ترغب في توظيفك ترعاك ، باتباع الإجراء الموضح مسبقًا. سيكون من الممكن بعد ذلك طلب تعديل التأشيرة السياحية الخاصة بك إلى تصريح عمل دون مغادرة الإمارات. هذه العملية ممكنة أيضًا عند مغادرة البلاد والعودة إليها.

يرجى ملاحظة أن الأشخاص المصابين بأمراض تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي غير مؤهلين للحصول على تصريح عمل في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تتطور إجراءات الحصول على التأشيرات باستمرار. من أجل الحصول على معلومات حديثة وموثوقة ، ننصحك بشدة بالاتصال بسفارة فرنسا الموجودة في أبو ظبي أو سفارة الإمارات العربية المتحدة في باريس .

بمجرد الاستقرار في دولة الإمارات العربية المتحدة ، ننصحك بالتسجيل في القنصلية ، مما سيسمح لك بالتسجيل بصفتك فرنسيًا في الخارج ( والتصويت من الخارج ، على سبيل المثال). منصة مخصصة على الإنترنت تسهل إجراءاتك على موقع القنصلية العامة لفرنسا في دبي.

ظروف العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة
في دولة الإمارات العربية المتحدة ، يتضمن عقد العمل للوافدين الراتب والعديد من المزايا التي لم نعتد عليها في المنزل. في الواقع ، من الشائع أن تتولى الشركة التي تعمل بها مسؤولية كل أو جزء من مسكنك ، وشراء أثاث جديد ، وخطة الهاتف وجزء من طعامك. يمكن أن يذهب أبعد من ذلك بتغطية رحلة العودة إلى بلدك الأصلي لك ولعائلتك ، أو الرسوم المدرسية لأطفالك أو حتى نفقات الانتقال الخاصة بك. يجب التفاوض على كل هذا عند توقيع عقد العمل الخاص بك.

يخضع التوظيف في دولة الإمارات العربية المتحدة لقانون عمل أقل صرامة بكثير مما هو عليه في فرنسا ، مما يسهل إلى حد كبير التوظيف ، ولكن أيضًا الفصل (بدون إشعار مطلوب). لذلك ، ليس من غير المألوف تغيير أصحاب العمل عدة مرات. لا يوجد حد أدنى للأجور ، ووقت العمل القانوني 48 ساعة في الأسبوع. في جانب العطلة ، تستفيد من 30 يومًا من الإجازة السنوية. في دولة الإمارات العربية المتحدة ، الجمعة هو يوم العطلة الوحيد في الأسبوع ، ولكن معظم الشركات لا تزال تلتزم بأسبوع عمل لمدة 5 أيام مع عطلة يوم السبت. لذلك يعتبر يوم الأحد هو اليوم الأول من الأسبوع.

في دولة الإمارات العربية المتحدة ، قد يحتفظ صاحب العمل بجواز سفرك. في حالة حدوث خرق لعقد العمل من جانب واحد ، سيتمكن بعد ذلك من تسجيل جواز سفرك في خدمة الهجرة ، مما يستلزم حظرًا مؤقتًا على الإقامة في الدولة. لذا كن يقظًا ومحترمًا للإجراءات في حالة رغبتك في ترك وظيفتك!

سوق العمل في دبي
دبي هي بلا شك المدينة التي تجذب معظم الوافدين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة. سوق العمل غير متجانس ومتعدد الثقافات. إذا كان لديك مستوى تعليمي عالي وبضع سنوات من الخبرة ، فستجد بالتأكيد فرصة في قطاعات الطلب المرتفع مثل تكنولوجيا المعلومات أو المطاعم أو السلع الفاخرة أو التكنولوجيا العالية أو حتى السياحة. نظرًا لكثرة المغتربين الموجودين في دبي ، فإن المنافسة شرسة ، وليس من غير المألوف تغيير الوظائف بانتظام.

سوق العمل في أبوظبي
أبوظبي هي الوجهة المفضلة الثانية للوافدين في دولة الإمارات العربية المتحدة. القطاعات الأكثر توظيفًا هي جزء من صناعة الطاقة: النفط والغاز والمحاجر والتعدين والطاقات المتجددة ، ولكن أيضًا قطاع التمويل والتأمين. كما أن الوجود القوي للجنسيات المتنوعة والمتنوعة ينشط أيضًا شركات الأغذية الزراعية والسياحة والعقارات والتموين وحتى شركات الرعاية الصحية. أبو ظبي هي عاصمة الدولة ، وبالتالي فهي موطن للعديد من المؤسسات والوزارات والسفارات الرسمية. لذلك يمكنك التفكير في مهنة في الدبلوماسية أو العلاقات الدولية. تستضيف المدينة أيضًا مقار العديد من الشركات متعددة الجنسيات.

 

 

laissez votre commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Commentaires récents

Haut