Pour une meilleure expérience, veuillez modifier votre navigateur pour CHROME, FIREFOX, OPERA ou Internet Explorer.
هجرة الأسرة الى فرنسا

هجرة الأسرة الى فرنسا

هجرة الأسرة الى فرنسا

يُفهم أن الهجرة العائلية تعني إعادة تكوين وحدة الأسرة على التراب الوطني. لذلك يتوق الأجنبي المعزول إلى أن تنضم إليه زوجته وأطفاله.

لا شك أن الديناميكية الاقتصادية التي أعقبت الحرب ، في أوروبا بشكل عام وفرنسا بشكل خاص ، كانت عاملاً في تطور الهجرة. وقد بادرت السلطات العامة بسياسات لتشجيع هجرة العمال لتلبية احتياجات العمل التي عبر عنها الجهاز الإنتاجي الذي تعرض لتوترات شديدة مرتبطة بإعادة الإعمار. إن التراجع في الهجرة المهنية ، الذي تزامن مع نهاية « الثلاثين سنة المجيدة » ، أفسح المجال أمام هجرة العائلات.

في البداية ، تطورت الهجرة العائلية مع تحسن الوضع المادي للمهاجرين. لقد كان يتوافق ، قبل أن يصبح أحد الأساليب الأكثر انتشارًا لإضفاء طابع ملموس على حركات الهجرة ، مع رغبة العامل في « الاستقرار » في الإقليم ؛ أصبحت العودة إلى الوطن الأم صعبة.

تم إثراء النظام التشريعي بعدة طبقات مجتمعة وفق سياسات عامة تهدف إلى دعم ووقف وتبطيء حركات الهجرة في بعض الأحيان. ومع ذلك ، تظهر بعض الثوابت من هذا التشريع.

بالإضافة إلى الإخلال بالنظام العام ، فإن حالة تعدد الزوجات ، التي تتعارض مع المفهوم الفرنسي للأسرة ، تتعارض مع الحق في الإقامة. لا يمكن للأجنبي البقاء في فرنسا إذا ثبت أنه موجود في الإقليم في حالة تعدد الزوجات. تُفهم الأسرة التي يُفتح لها حق الإقامة بالمعنى المقصود في القانون المدني. فهو يجمع بين الأزواج والأطفال الذين ثبت نسبهم الشرعي أو الطبيعي أو بالتبني قانونًا. الشروط الأخرى المتعلقة بمجتمع الحياة (لأزواج المواطنين الفرنسيين) أو بالمساهمة الفعالة في رعاية وتعليم الطفل الفرنسي (للوالد الأجنبي والفرنسي) مطلوبة بشكل خاص.

عناوين « الحياة الخاصة والعائلية » تغطي:
لم شمل الأسرة ؛
إقامة عائلات اللاجئين والأشخاص المحميين التابعين وعديمي الجنسية ؛
الشباب الذين دخلوا فرنسا وهم قاصرون ؛
العلاقات الخاصة والعائلية
العائلات الفرنسية (أزواج وأولياء أمور الأطفال الفرنسيين)
الأجانب المرضى
التدابير المقترحة في سياق مكافحة الاتجار بالبشر والقوادة والعنف
وثيقة تنقل الطفل القاصر ليست تصريح إقامة ، ولكنها وثيقة تسهل دخول القصر الأجانب المقيمين في فرنسا.

laissez votre commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Commentaires récents

Haut